0
ريال مدريد وبرشلونة، أحد أهم النوادي الرياضية العالمية لكرة القدم والغنية عن التعريف والتي تتنافس بشكل كبير من ناحية الشعبية والمهارة والأداء والمشجّعين بالطبع.. و مثل اختلاف الأبيض والأسود، الحار والبارد الآيفون والسامسونغ.. يُعد الإختلاف بين كلا الناديين اختلافاً أزلياً كلاسيكياً..


نبذة عن “الكلاسيكو
تطلق كلمة الكلاسيكو على المباريات التي تجمع الفريقين في ضمن منافسات الدوري الإسباني، لكن في الوقت الحاضر، أصبحت أي مباراة تجمعهما تعرف باسم الكلاسيكو.  تُمثل هذه المباراة صراع بين أكبر مدينتين في إسبانيا، و في بعض الأحيان يشار إليه كصراع سياسي بين المدينتين، بين العاصمة مدريد و التي ينظر لها أنها حاملة لواء القومية الإسبانية، و بين مدينة برشلونة حاملة لواء القومية الكتلونية.
يعتبر الناديين من أغنى وأنجح أندية كرة القدم في العالم. فنادي ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام2007. أيضاَ في عام 2007 أجراه مركز البحوث الإجتماعية الإسباني، أظهر الإستبيان أن ريال مدريد مدعوم من 32% من سكان إسبانيا، في حين أن 25% أبدوا دعمهم لـ نادي برشلونة.
ومع احتدام المنافسة على أرض الواقع، نسلّط لكم الضوء على المنافسة على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي حيث اعتاد النجم كرستيانو رونالدو على كسر الأرقام القياسية لناديه (ريال مدريد) و إبهار جمهوره ولكن الإحصائات التي سنقدمها الآن قد تكون مبهرة أكثر.
ريال مدريد و برشلونة و سباق التواصل الإجتماعي
قام موقع Hookit وهو الموقع الذي يقوم بمتابعة جمهور عالم الرياضة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعمل تقرير تبيّن فيه أن كرستيانو رونالدو تخطى عدد متابعيه الـ 200 مليون متابع على الفيسبوك و تويتر وانستغرام. وبهذا يُعتبر أول رياضي محترف يصل لهذا العدد من المتابعين.
وأضاف تقرير موقع Hookit أن النجم ليونيل ميسي لديه مجموع متابعين يعادل 122.3 مليون على مواقع التواصل الإجتماعي من فيسبوك و تويتر و انستغرام. وفقط نسبة 1% من هذا العدد يأتي من تويتر حيث بعكس معظم الرياضيين، حساب ليونيل ميسي على تويتر ليس خاص به شخصياً. بينما يملك كريستيانو رونالدو عدد متابيعن يفوق الـ 40 مليون على تويتر فقط! أمّا الحساب الذي يمثّل ميسي واسمه على تويتر (Team Messi) تم إنشاؤه عن طريق Adidas (الراعي الرسمي لهذا الحساب) ولديه فقط 1.5 مليون متابع.
وأخيراً، بغض النظر عن الإختلافات، تبقى دائماً الروح الرياضية موجودة ونحيّي جميع المشجّعين لكلا الفريقين.
المصدر: هنا

إرسال تعليق

 
Top