0
عند إنشاء محتوى هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، بما في ذلك حجم وأبعاد الصورة التي ستنشر في وقت لاحق للعديد من قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. تذكر أن كافة الأحجام المناسبة لهذه الصور يمكن أن تكون متعبة قليلاً، لهذا نقوم بإنشاء ورقة تحتوي على كيفية تنسيق الصور حتى نتذكر الأحجام الصحيحة للمواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك, تويتر, انستقرام و بنترست.


يعتبر فيسبوك وتويتر من القنوات صاحبة الأحجام المختلفة من الصور، خاصة إذا إعتمدت أن تستخدمها كمنشورات على صفحتك.
المنشورات التي تحوي رابط على الفيس بوك أو البطاقات على تويتر تعطيك القدرة على إضافة زر على المنشور. سواء كنت تريد أن تقول لجمهورك تسوق الآن، إلعب الآن، تعلم أكثر… إلخ ، بالنهاية هي خطوة خاصة بك .
الشيء الوحيد الذي يميز الفيس بوك عن غيره هي قاعدة %20 نص من الصورة. الصور التي تحتوي على نص تعد من إحدى قواعد الفيس بوك أيضاً.  لنأخذ الصورة التالية من هيلز بروس:
Sizing-1
في حين كون النص جزء من التصميم الفعلي داخل الصورة، و لم تختر الصورة باستخدام قاعدة 20%. لذا يمكن تعزيز هذه الصورة على أي قناة أخرى من دون مشاكل، الجزء الإضافي من “ورقة المقاسات” هو التفريق بين حجم المنشورات على الإنترنت ومنشورات تويتر على الهاتف الجوال. ففي حالية النشر بنسبة الحجم القياسي لصورة ما، سيكون فعالاً إذا تم عرضه من جهاز كمبيوتر، ولكن عند عرضه على الهاتف النقال، سيتم قطع كل الشعارات التي تظهر على جانب الصورة .إذا اخترت استخدام مجرد أبعاد الجوال من نسبة 1.7:1، قد يكون حلاً أفضل من مجرد اختيار الأبعاد القياسية. الأمر التالي هي اختيارك لطريقة عرض كل أحجام الصور على الهاتف الجوال.
Sizing-2
أما بالنسبة لإنستقرام و بنتريست ، سوف تجد المبادئ التوجيهية لتصغير الأحجام الخاصة بالصور على هذه القنوات لتكون أقل تعقيداً. كلتا القناتين تعطيك مقاسات موصى بها أو ينصح بها ، ولكن يمكنك تجاهل هذه التوصيات. ونظراً بأن موقع بينريست حالة خاصة فقد تم تصميم أحجام صور بخاصية مختلفة لهذه المنصة. و لكن من الأفضل الإلتزام بقواعد الصور الخاصة ببينريست. أما بالنسبة لورقة المقاسات، لا تتردد في حفظ الصورة أدناه، كما يمكن أن يكون مرجعاً مفيداً للغاية. من الصعب أن تتبع و تتذكر تركيب الأبعاد للصور.
Sizing-3

إرسال تعليق

 
Top